الخميس, ديسمبر 9, 2021
اخبار محلية

سمو الأمير حسام بن سعود يتفقد متنزه الأمير مشاري وحديقة الشلال بمحافظة بني حسن ويقف على نموذج من مشروع الكرفانات المتنقلة

[ad_1]

مكة الآن - أحمد السبيعي :

مكة الآن – أحمد السبيعي :  

قام صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، اليوم ، بجولة تفقدية لمتنزه الأمير مشاري ومشروع حديقة الشلال بمحافظة بني حسن .
واستمع سموه إلى شرح من سعادة أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط عن المتنزه الذي يقع على مساحة مليون متر مربع ، حيث تمت زراعة معظمه بالمسطحات الخضراء إلى جانب إقامة الفعاليات المنوعة وألعاب الأطفال ، كما تجول في السوق المفتوح الذي يضم أنواع مختلفة من المعروضات من الملبوسات والأواني المنزلية والعطورات والإكسسوارات وغيرها من معروضات الأسر المنتجة .
ثم شاهد سمو أمير الباحة نوذجاً من عربات (الكرفانات) السياحية المتنقلة التي تمت تهيئتها بكل ما يحتاجه زوار المتنزه فضلاً عن بعض الجلسات المهيئة لاستقبال المصطافين والأهالي .
بعد ذلك وقف سموه على مشروع حديقة الشلال بخيرة ، واستمع لشرح من رئيس بلدية بني حسن المهندس أحمد الديلمي عن المشروع الذي يقع على مساحة 22 ألف متر مربع ويضم بحيرتين مائيتين ومسطحات خضراء ومجرىً مائياً بطول 200 متر و 39 جلسة وممرات وألعاب أطفال ، ومقهى وعشر دورات مياه ، إلى جانب بعض المواقع الاستثمارية لإنشاء مطعم ومقهى .
وأفاد الديلمي أن تكلفة المشروع بلغت نحو 4 ملايين ريال ، وتم إنجاز ما نسبته 85% من المشروع الذي سيتم افتتاحه مطلع شهر ذي الحجة المقبل بمشيئة الله .



[ad_2]