الخميس, ديسمبر 9, 2021
اخبار محلية

برنامج سواعد الصحة يشارك في خدمة المعتمرين خلال موسم العمرة

[ad_1]

عبدالوهاب شلبي

مكة الآن_عبدالوهاب شلبي  

شاركت وزارة الصحة ممثلة في مركز التطوع الصحي، برنامج “سواعد الصحة”، بعدد 1060 متطوع ومتطوعة لتقديم خدمات تطوعية للمعتمرين وزوار بيت الله الحرام خلال شهر رمضان المبارك ١٤٤٢هـ وذلك بالتعاون مع الرئاسة العامة لشؤون الحرمين .

حيث تم تقديم المهام التطوعية العلاجية والوقائية والخدمات المساندة، لتلبية الحاجات الفعلية للمعتمرين وزوار بيت الله الحرام، خلال موسم عمرة رمضان لمواجهة فيروس كورونا بهدف تعزيز الجانب الصحي والوقائي للمعتمرين والعاملين بالمشاعر المقدسة .

وقد قدّم برنامج “سواعد الصحة” خدماته التطوعية في ساحات الحرم الخارجية والبوابات الرئيسة بمكة المكرمة، والمسجد النبوي الشريف ومرافقها، وقطار الحرمين، والمواقيت، والمساجد، إضافة إلى المطارات والمراكز الصحية والمستشفيات في مكة المكرمة والمدينة المنورة والطائف.

حيث ساهم المتطوعون في تقديم العديد من الخدمات الصحية والتوعوية، ومن أبرزها العمل في طوارئ المستشفيات ومساندة الكادر الطبي والفحص البصري للزوار والمعتمرين وتوعية المعتمرين والمصلين بالتقيد بالإجراءات الاحترازية ، كما تركزت جهودهم مساعدة كبار السن وتوزيع وجبات إفطار على الصائمين ومساعدة المرضى والمراجعين في العيادات والفرز البصري في محطة القطار والعيادات، إضافةً إلى إجراء الفحص البصري وتوعية المعتمرين والمصلين بالتقيد بالإجراءات الاحترازية والمحافظة على تباعد المعتمرين والمصلين.



[ad_2]