الأحد, نوفمبر 28, 2021
اخبار محلية

” سعي ” بدعم ورعاية الجزيرة تطلق برنامج مثابر لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة

[ad_1]

مكة الآن - أحمد السبيعي :

مكة الآن – أحمد السبيعي :  

أكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة سعي الوقفية لتأهيل وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة الأستاذ مرزوق بن عبدالله العتيبي بأن برنامج مثابر يأتي ضمن خطط سعي المستدامة في تأهيل وتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة. ويستهدف البرنامج جميع فئات الإعاقة الذين تتراوح أعمارهم من ( 18 ) سنة فما فوق.

وأضاف: بأن  البرنامج صمم بشكل نوعي ومتكامل قائم على التدريب المنتهي بالتوظيف وتطوير مهارات العاملين من الأشخاص ذوي الإعاقة وذلك من خلال تقديم الخدمات التأهيلية ومجموعة من الدورات التخصصية والورش المهنية التي يطلبها سوق العمل .

مشيراً إلى أن البرنامج يهدف إلى تدريب 40 شخص من ذوي الإعاقة قبل الالتحاق بسوق العمل وتدريب 20 شخص من ذوي الإعاقة على رأس العمل ، وأن فريق التأهيل المهني في مؤسسة سعي إلى أن هذا البرنامج النوعي  سيقودنا إلى برامج مستقبلية تساهم في تطوير وتعزيز كفاءة الأشخاص ذوي الإعاقة لسوق العمل.

من جانبه أشاد د.فهد العليان رئيس مجموعة المسؤولية الاجتماعية  بهذه الشراكة مع مؤسسة (سعي) ، والتي هي امتداد للمشاريع المشتركة معهم ، وأكد د.فهد العليان بأن بنك الجزيرة ومن خلال برنامجه للمسؤولية الاجتماعية يولي اهتمامًا كبيرًا بفئة الأشخاص ذوي الإعاقة ويستهدف تقديم الدعم والمساندة بالتدريب والتأهيل لهم ولذويهم وللمتعاملين معهم ، مساهمة في رفع جودة حياتهم واكتفائهم .



[ad_2]