الإثنين, يناير 24, 2022
اخبار محلية

هلال المدينة يستقبل اكثر من 165 الف مكالمة

[ad_1]

عبدالوهاب شلبي

مكة الآن_عبدالوهاب شلبي  

صرح المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الاحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد بن مساعد السهلي بأن عمليات هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة استقبلت خلال النصف الاول من العام الميلادي 2021م حوالي 165782 مكالمة .

نتج عنها 28182 بلاغاً إسعافياً باشرتها الفرق الاسعافية تم نقل 15117 حالة لمستشفيات المنطقة وتم معالجة باقي الحالات في الموقع او رفضت النقل .

وبلغت الساعات التطوعية المنجزة من قبل متطوعي ومتطوعات الهيئة 79341 ساعة تطوعية من خلال 292 فرصة تطوعية تم تنفيذها من خلال 4793 متطوع ومتطوعة خلال الست اشهر الماضية .

وفي محور التدريب والمحاضرات الاسعافية الموجهة للمجتمع تم عقد 126 دورة ومحاضرة إسعافية من خلال مراكز التدريب التابعة للهيئة بشكل حضوري او من خلال وسائل التنقية الحديثة بعقد الدورات والمحاضرات عن بعد حيث استفاد منها 5000 مستفيد ومستفيده من جميع شرائح المجتمع .

اما في ما يخص الإجراءات الوقائية للتعامل مع الحالات المشتبه في إصابتها بفايروس كورونا يتم أتخاذ الاحتياطات اللازمة من بداية استقبال البلاغ في غرفة العمليات وتمريره على الفريق الاسعافي الذي يتعامل مع الحالة الإسعافية بناءً على البرتوكولات الطبية المعتمدة ومن ثم ينتهي الإجراء بتعقيم الإسعاف من قبل وحدة التعقيم بمركز الإسناد الآلى وسط المدينة .

يُذكر أن الهيئة في منطقة المدينة المنورة تقدم خدماتها الإسعافية من خلال 35 مركزاً إسعافياً مجهّزة بأعلى المعايير التي تسهم في تقديم الخدمة الاسعافية المتميزة لمحتاجيها، وفي حال طلب الخدمة الإسعافية يكون عبر الاتصال على الرقم ٩٩٧ أو عن طريق تطبيق “أسعفني” المدعوم بـ 9 لغات ومهيا للاستخدام من مختلف فئات المجتمع او من خلال تطبيق توكلنا والمضافة له حديثاً خدمة أسعفني او ايقونة نداء استغاثة .



[ad_2]