الخميس, ديسمبر 9, 2021
اخبار رياضية

نادي ذوي الإعاقة بمنطقة مكة المكرمة يحتفل باليوم الوطني91

[ad_1]

محمد طلعت

مكة الآن :  

رعى رئيس اللجنة البارالمبية السعودية أ.أحمد عبد العزيز المقيرن ؛ احتفال نادي ذوي الإعاقة بمنطقة مكة المكرمة باليوم الوطني91، وذلك مساء الثلاثاء 21 صفر 1443 هـ وبحضور رئيس مجلس إدارة النادي أ.سعد بن جميل القرشي وأعضاء مجلس الإدارة.

وبدأ الحفل الذي تمت إقامته عن بعد بالسلام الملكي ثم آيات من الذكر الحكيم، ألقى بعدها رئيس مجلس الإدارة أ. سعد بن جميل القرشي كلمة بهذه المناسبة حيث أكد أننا نحتفل بـ ٩١ عاماً من التقدم، ٩١ من التطور والرقي والازدهار ؛ فنحن ننعم في هذه الأرض الطاهرة بنعمتي الأمان والأمان في ظل قيادتنا الرشيدة رعاها الله، واختتم كلمته بالشكر والتقدير لرعاية رئيس اللجنة البارالمبية لاحتفاء النادي بهذه المناسبة، مثنياً على جهود اللجنة في خدمة رياضة ذوي الإعاقة.

من جهته قال الأستاذ أحمد المقيرن رئيس اللجنة البارالمبية في كلمته أننا في هذا اليوم نقف وقفة فخر وعز ووفاء في ذكرى اليوم الوطني91‬⁩ لنشاهد وطننا العظيم معتلياً شامخاً بالمجد متألقاً بالرفعة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه حتى هذا العهد الزاهر.

كما عبرت رئيسة اللجنة النسائية بنادي ذوي الإعاقة بمكة أ.د. هيفاء فدا في كلمتها عن اعتزازها بالانتماء للهذا الوطن العظيم، مؤكدة أن الوطن ليس الرسم الجغرافي على ظاهر الأرض فحسب، بل هو الأكثر اتساعاً من حدوده المكانية، وهو الأعمق عاطفة في نبض الإنسانية، الوطن ما تملكه مكاناً ويملكك طواعية.

وقد تضمن الحفل عرضاً مرئياً للاعبي النادي، عبروا فيه عن مشاعرهم الوطنية بهذه المناسبة ونقلوا من ميادين تدريبهم الاعتزاز بالانتماء لهذا الوطن الغالي، والولاء لقيادته الرشيدة، مثمنين ما يلقونه من رعاية ودعم واهتمام من وزارة الرياضة ممثلة في اللجنة البارالمبية السعودية.
وجاء في كلمتهم التي ألقاها عنهم الكابتن بندر المجرشي “في وطننا ننعم بالعديد من الخدمات التي توليها الدولة جلّ اهتمامها و تهدف لتفعيل جوانب التواصل مع فئات ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع“.

وكان للشعر حضوره في هذه المناسبة حيث ألقى الشاعر تركي الصخري قصيدة وطنية بعنوان: جد وحفيد.

ودشن خلال الاحتفاء رئيس اللجننة البارالمبية أعمال اللجنة النسائية؛ وذلك في إطار سعي النادي لتمكين المرأة وفق رؤية 2030 من خلال تدريب و تهيئة بنات الوطن من ذوات الإعاقة، ودمجهم في المجتمع، والمشاركة بهم في المنافسات الرياضية المحلية والعالمية، اتساقاً مع الرؤية الطموحة لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله ورعاه.

وفي ختام الحفل تم تكريم منسوبي النادي المتميزين من إداريين ومدربين ولاعبين، كما أعلنت نتائج مسابقة ” دون مشاعرك الوطنية” التي نظمها المركز الإعلامي بالنادي.

هذا وقد ثمن الرئيس التنفيذي أ. فيصل بن حسين دالي جهود الجهات المتعاونة، ودعمها المستمر والدائم في خدمة ذوي الإعاقة وفي مقدمتهم اللجنة البارالمبية السعودية وعلى رأسها أ. أحمد المقيرن، شاكرًا له حرصه على مشاركة أبنائه منسوبي النادي احتفاءهم باليوم الوطني المجيد.



[ad_2]