السبت, نوفمبر 27, 2021
اخبار محلية

الخطوط السعودية شريك إستراتيجي وناقل رسمي لنادي الصقور السعودي

[ad_1]

محمد طلعت

مكة الآن :  

وقّعت الخطوط السعودية، اتفاقية شراكة إستراتيجية لرعاية فعاليات نادي الصقور السعودي لعام 2021- 2022م التي تبدأ بمعرض الصقور والصيد السعودي وكذلك مزاد النادي ومهرجان الملك عبدالعزيز للصقور إلى جانب سباق الملواح ، وتقام الفعاليات خلال الفترة من 1 أكتوبر حتى منتصف فبراير 2022 م في مقر نادي الصقور السعودي بملهم شمال مدينة الرياض.
ووقع الاتفاقية في مقر أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران بمدينة جدة كل من عضو مجلس إدارة نادي الصقور السعودي عضو اللجنة التنفيذية بالنادي ناصر بن راشد الناصر، ونائب الرئيس للتسويق وإدارة المنتج بشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي عصام محمد أخونباي.
وستقدم الخطوط السعودية بموجب الاتفاقية الدعم للنادي وفعالياته بشكل عام كناقل رسمي للمعرض، كما ستشارك في تتويج الفائزين، وذلك في إطار حرصها على الإسهام في مختلف الفعاليات والمناسبات الوطنية لاسيما أن هذا الحدث يسهم في نشر الوعي بالتراث السعودي لدى زوار المعرض من خارج المملكة، ودعم السياحة المحلية بشكلٍ عام.
وأعرب عصام محمد أخونباي عن اعتزاز “السعودية” بدعم نادي الصقور السعودي ضمن شراكاتها العديدة مع الجهات الحكومية بهدف الإسهام في تنمية السياحة الداخلية ضمن رؤية المملكة 2030، إلى جانب إتاحة الفرصة لسكان وزوار المملكة لاكتشاف التراث السعودي الغني والثقافة النابضة بالحياة للمجتمع المحلي، فضلاً عن دعم هواية الصقارة، والتعريف بالعادات والتقاليد السعودية الأصيلة.
من جهته، أكد ناصر بن راشد الناصر أن الشراكة مع الخطوط السعودية تأتي بهدف الارتقاء بالصقارة والمحافظة عليها بصفتها موروثاً ثقافياً عريقاً في المملكة والجزيرة العربية بشكلٍ عام، خاصة وأن المملكة تعد منطقة استيطان وممرٍ لأنواعٍ مختلفةٍ من الصقور المقيمة والأخرى المهاجرة، خاصة مع وجود أكبر عدد من الصقارين في العالم يمارس هذه الهواية في مختلف أنحاء المملكة.
وسيشهد معرض الصقور والصيد السعودي في نسخته الثالثة وجود 24 قسماً من الأقسام المتخصصة، منها قسم التخييم، وتدريب الصقور، وميادين الصيد والرماية، وصناعة أغذية الصقور ومستلزمات الرعاية الصحية، بالإضافة إلى قسم معدات الصيد، والفنون، وسيقدم العديد من البرامج والأمسيات الثقافية والفنون الشعبية والفعاليات الممتعة التي تشمل كل أفراد الأسرة، ومن المتوقع أن يحضر المعرض أكثر من 400 ألف زائر.



[ad_2]